برعاية حرم محافظ القريات جمعية "أسرتنا" تختتم الملتقى النسائي "حقوق المرأة وواجباتها في المجتمع السعودي "

 

 

أقامت جمعيه التنمية الأسرية بالقريات "أسرتنا" بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية مساء يوم الأثنين 23/7/1439 هـ على مسرح التنمية الاجتماعية الملتقى النسائي "حقوق المرأة وواجباتها بالمجتمع السعودي" بدأت فقرات الملتقى بتلاوة عطرة للطالبة ريتاج محمد العازمي بعد النشيد الوطني بعد ذلك شاركت مدارس القريات الأهلية بأنشودة ترحيبية بالحضور .

تلا ذلك كلمة لمدير الجمعية أ. متعب خلف الصقيري ألقتها بالنيابة عنه مشرفة الملتقى أ. آية علي العنزي تحدثت من خلالها عن الجمعية و أهدافها وأهم البرامج التي تقدمها والفئات المستهدفة بأنشطة الجمعية .

بعد ذلك استمع الحضور لأنشودة بعنوان "الوطن محلاه" لطالبات التربية الخاصة في الابتدائية الثانية وإشراف الأستاذة ديمة حسن العنزي .

بعد ذلك بدأت محاور الملتقى "حقوق المرأة" ابتداءً بحقها الديني للأستاذة صفيه زايد الرويلي ثم حقوقها في الأسرة وواجب الأسرة عليها للأستاذة عايشه علي العازمي ثم حقوقها في المجتمع للأستاذة وضحا الرويلي ثم نجاحات حققتها المرأة في المجتمع القبلي للدكتورة مريم نزال العنزي .

وفي ختام الملتقى ونيابة عن إدارة الجمعية قدمت مشرفة الملتقى درع شكر وتقدير لحرم محافظ القريات لتشريفها الملتقى بعد ذلك تم تقديم دروع شكر وتقديم للمدربات كما تم تكريم الجهات المشاركة في الملتقى (مدارس القريات الأهلية و المتوسطة الاولى لتحفيظ القران والابتدائية الثانية ) .

من جانبه بين سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حسن مشهور العبدلي بأن هذا الملتقى يأتي ضمن أهداف الجمعية الرامية للتوعية والتثقيف المجتمعي و الاهتمام بالمرأة لدورها الاساسي في التنمية الاسرية والاجتماعية مؤكدا على أن الجمعية ترحب بكل الطاقات المؤهلة القادرة على العطاء وخدمة المجتمع رجالاً ونساءً .